نبذة مختصرة

د. أحمد علي ألجنيد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأهلا بكم في أول صفحة عربية لي. نعم هذه أول صفحة باللغة العربية بالنسبة لي حيث أن كل الصفحات الماضية والحالية باللغتين الإنجليزية واليابانية. ربما تتسائلون عن السبب وخصوصا هؤلاء الذين لا يعرفونني أو لم يشتركوا في أي من محاضراتي أو ندواتي أو لم يشتروا أي من برامجي السابقة، ولهذا فقد قررت أن أخصص هذه المقالة الأولى لهذا الموضوع.
أسمي أحمد علي الجنيد من المملكة العربية السعودية. حاصل على الدكتوراه في صحة وعقم النساء من قسم النساء والولادة من كلية الطب للدراسات العليا، جامعة كوبي، دولة اليابان في سنة 2003. أقيم في دولة اليابان منذ عام 1998 إلى الوقت الحالي أي مايقارب 17عاما بتاريخ كتابة هذه المقالة.
عملي حاليا هو :
أخصائي عقم وصحة النساء و مدرب تنمية بشرية
قبل قدومي لليابان وبالتحديد منذ عام 1995 أي منذ ما يقارب الـ 20 عاما. بدأت بإستخذام الإنترنت لأغراض تعليمية وتجارية غير أن الموجود في ذلك الوقت كان قليلا جداً ولا يوجد أي وجه مقارنة لما هو متوفر الان. في عام 1996 قمت بإنشاء أول شركة لي وكانت في مجال المكملات الغذائية في الولايات المتحدة الأمريكية وبعد أن نجحت بأمتياز في أقل من عام قمت ببيعها وبعدها بدأت في بدأ وإنشاء وتنمية عدة شركات ومن ثم بيعهم بربح مستخدما الإنترنت كقناة لتسويق المنتجات وأيضاً لبناء قاعدة كبيرة من العملاء.
إحدى الشركات التي أنشأتها في عام 1998 في الولايات المتحدة الامريكية و كان غرضها أن تعني بالتنمية البشرية وتطوير المهارات الذاتية وكل ما له علاقة بالتطوير الذاتي لأي شخص راغب في ذلك وتوسعت لأنشطة عدة بعد ذلك إمتدت إلى تعليم الطرق المختلفة لزيادة الدخل المادي وتطوير المجال المهني والاسري والصحي والذهني وكل ما يتعلق بالحياة بصفة عامة. ويوجد فرع للشركة الأن في اليابان منذ 15 سنة.
إضافة إلى تلك الشركة، أملك وأدير شركتين أخرتين وثلاث جمعيات غير ربحية في اليابان:
1- Dr. Aljonaid LLC (شركة د. الجنيد المحدودة) و هذه تختص في إنتاج منتجاتي الطبيعية في مجال الصحة (مكملات غذائية) ومجال التجميل الطبيعي (مستحضرات التجميل الغير كيميائية).
2- الشركة الأخرى هي (A&A Trading Japan) وتقوم بتصدير المنتجات الغذائية اليابانية خاصة إلى جميع دول العالم.
3- شريك مؤسس في جمعية غير ربحية: (Kansai International Business Exchange) وتهدف إلى ربط الشركات اليابانية بمثيلاتها حول العالم وخصوصا تلك المتواجدة في العالم العربي.
4- مؤسس ورئيس جمعية غير ربحية: (Nutricosmetics Association of Japan) (جمعية مستحضرات التجميل الغذائية في اليابان) وتعني بترويج وتطوير فكرة أن الجمال الحقيقي ينبع من الداخال إلى الخارج عن طريق التغذية الصحيحة، الماء وأخيرا بعض منتجات المكملات الغذائية الطبيعية.
5- شريك مؤسس في جميعة ALOCA (ألوكا) وتعني بتعليم اللغة الإنجليزية بطريقة مبتكرة وسهلة للعاملين في المجال التجاري والشركات.
منذ ذلك الوقت وإلى الوقت الحاضر مازلت شركتي Innovational Marketing تقدم كل تلك الخدمات التى ذكرتها ولكن باللغتين الإنجليزية واليابانية لجهلي خلال كل تلك الفترة بمستوى الإقبال على تلك الخدمات في بلادنا العربية العزيزة إلى أن أراد الله وفي إحدى زياراتي المتعددة لوطني الحبيب المملكة العربية السعودية وتحديدا خلال صيف العام الماضي 2014 وخلال إجتماعي بأحد الأصدقاء الأعزاء (الأستاذ خالد الغامدي) بدأت معرفتي بمستوى الإقبال والتعطش لدى العامة بمختلق الطبقات بمجال التنمية البشرية. من تلك اللحظة بدأت رحلتي الجديدة في تقديم برامجي باللغة العربية إضافة للغتين الإنجليزية واليابانية.
إضافة إلى ماذكرته أعلاه، فقد قمت بالكثير من المشاريع الصغيرة والكبيرة على الإنترنت وقد نجحت نجاحا باهرا بتوفيق الله ولهذا قررت أن أساعد من يريد أن يزيد دخله المادي عن طريق الإنترنت وذلك بواسطة تقديمي للبرامج والمحاضرات والكتب في هذا المجال لكل من يبحث عن ذلك إضافة إلى التدريبات والبرامج الاخرى التي أقدمها.

Please note: I reserve the right to delete comments that are offensive or off-topic.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

CommentLuv badge

2 thoughts on “نبذة مختصرة

  1. مشاء الله د. أحمد فعلا العالم العربي بحاجة لأمثالك
    الله ينفع بعلمك ومتشوقين لكل جديد
    وفقك الله

  2. شكرا لك عفاف. هذا من كرم أخلاقك. أرجو من الله التوفيق لكم ولي وللجميع إن شاء الله.